حياكم الله
بحث
ِArabic
كافة التصنيفات
    القائمة Close
    العودة للكل

    أشهر كتب اسلامية مترجمة

    كتب اسلامية مترجمة

    الوصول إلى كتب اسلامية مترجمة أصبح بسيط وسهل للغاية، حيث يمكنك أن تجد الكتاب الذي تريده بضغطة زر واحدة، وترجمة الكتب الدينية أصبحت ضرورة لا يمكن تجاهلها نظراً للانتشار الواسع للدين الإسلامي بين مختلف الثقافات وفي مختلف الدول الناطقة بغير العربية. فقد أصبحت العديد من المؤسسات الدينية العالمية تسعى لإيجاد أفضل الجهات التي تمكنها من الحصول على خدمات الترجمة الدينية الدقيقة والمتقدمة والمدروسة، بل أن الترجمة الدينية أصبحت مجالاً واسعاً يتناوله الباحثون والدارسون، وهناك العديد من الجامعات تقوم بتقديم الترجمة الدينية كدراسة لمختلف المراحل التعليمية يلتحق بها الكثير من الطلاب سنوياً.

    أشهر كتب اسلامية مترجمة

    الدين الإسلامي من أفضل وأعظم الأديان السماوية وقد اصطفى رب العالمين نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ليكون خاتم المرسلين للعرب وسائر العباد في شتى بقاع الأرض، وقد انتشر الإسلام وترجم القرآن الكريم والكتب الدينية بكل لغات العالم.

    واليوم سنقدم لكم أشهر كتب اسلامية مترجمة من خلال موقع مكتبة دار الزمان للنشر والتوزيع الموقع الأول والرائد في المملكة السعودية الذي يعرض كافة أنواع الكتب في جميع المجالات سواء علمية أو أدبية أو دينية أو تاريخية أو ثقافية أو كتب الأطفال أو كتب إسلامية فنحن نقدر مدى أهمية القراءة وفائدتها على القارئ وعلى المجتمع.

    فهي تعمل على زيادة المعرفة وتعمل على تحفيز الدماغ وتقوي الذاكرة وتخفف من التوتر وغير ذلك من الفوائد الأخرى، واليوم نذكر لكم أشهر الكتب الإسلامية المترجمة وهي تتمثل في:

    كتاب ISLAM IN FOCUS

    كتاب ISLAM IN FOCUS من أشهر كتب اسلامية مترجمة، فقد بين لنا المؤلف أن الإسلام أسلوب حياة شامل فهو لا يقتصر على الجانب الروحي لحياة الإنسان فقط، بل هو اهتمامه الأساسي بتطبيق قواعده على الحياة اليومية للإنسان وقد قام المؤلف بتوضيح ذلك بطريقة سهلة وبسيطة لتحقيق الغرض الأساسي من الكتاب وهو تعريف الإسلام للمسلمين وغير المسلمين بأفضل وأبسط صورة.

    كتاب 200 Golden Hadiths from the Messenger of Allah صلى الله عليه وسلم

    كتاب 200 Golden Hadiths from the Messenger of Allah هو من روائع كتب اسلامية مترجمة فهو يشمل 200 حديث من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، كما يوضح المؤلف فيه أن الإسلام قائم على مصدرين رئيسيين هما القرآن والسنة، أما السنة فهي متاحة على شكل أحاديث وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم "من علم حديثاً من حديثي فلينشره"، ولكي يسهل المؤلف على شباب المسلمين أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم أختار 200 حديث من الأحاديث الصغيرة.

    كتاب Atlas of the Qur’an

    كتاب Atlas of the Qur’an مبتكر في فكرته، فهو كتاب يتضمن مصوّرات عن الأماكن والأعلام والأقلام المذكورة من كتاب الله العظيم، وقد اتّبع المؤلف فيه التسلسل الزمني في مصورات الأنبياء وشروحها، وايضاً في السيرة النبوية الشريفة كما جاءت في القرآن الكريم بحسب تسلسلها الزمني.

    وهذا الكتاب يعين القارئ على تحديد المواضع التي تتحدث عنها الآيات ويضع يده على أماكن وجود الأمم الذي نزل فيهم قرآن يتلى، كما أنه يحدد المواقع التي جرت فيها أحداث السيرة النبوية فيتعرف القارئ المهتم بسهولة على المساحة الجغرافية في القرآن الكريم ويعرف مداها ويُعين المواضع التي تشير إليها الآيات وتهتم بها.

    كتاب COMMANDERS OF MUSLIM ARMY

    تدور أحداث كتاب COMMANDERS OF MUSLIM ARMY حول حياة الصحابة والقادة الكرام رضي الله عنهم الذين قادوا القوات الإسلامية في ساحات المعارك العنيفة والصراعات ضد اعداء الدين وأوقعوا الرعب في قلوب العدو وارتعدت حصون وقصور قيصر وكسرى من قوتهم.

    كما يشمل الكتاب مجموعة من قصص الشجاعة والبسالة والتقوى والتقشف والبساطة للصحابة والتي تصف الظروف الحقيقية التي دفعت المسلمين إلى محاربة أعداء الدين الإسلامي.

    كتاب FAMILLY LIFE IN ISLAM

    الدين الإسلامي الطريق الكامل ولديه نظرة متميزة للحياة، فهو يهدف إلى إنتاج شخصية فريدة لدى الفرد وثقافة متميزة للمجتمع مبنية على المثل والقيم الإسلامية، والزواج وبناء الأسرة لها مكانة في غاية الأهمية في مخطط الحياة وكتاب FAMILLY LIFE IN ISLAM يأتي بشرح رائع لمفهوم الزواج والأسرة في الإسلام فهو يقدم وجهة نظر إسلامية حول هذا الموضوع.

    في هذا الكتاب بدأ المؤلف بشرح المنهج الإسلامي للأسرة والمبادئ التي تقوم عليها العلاقات الأسرية بشكل تدريجي، ويعتبر هذا الكتاب الحالي ثمرة رائعة وضح المؤلف فيها مفهوم الزواج والأسرة في الإسلام، ويأمل المؤلف أن يصل الكتاب إلى أكبر قدر من القراء والجمهور ليشارك في تطوير فهم أفضل للأسرة.

    كتاب Fortress of the Muslim حصن المسلم

    كتاب Fortress of the Muslim من أروع الكتب الإسلامية المترجمة فهو يشمل جميع الأذكار التي يجب على المسلم الالتزام بها من الأذكار التي وردت في القرآن الكريم والسنة المطهرة.

    ولا يقتصر هذا الكتاب على ذكر أذكار معينة للمسلم بل أنه يشمل جميع أذكار الرسول صلى الله عليه وسلم في مختلف مواضع الحياة اليومية، ويُعد هذا من أشهر كتب اسلامية مترجمة انتشاراً، وهذا بفضل أسلوبه والتزامه بالصحيح من الأحاديث.

    كتاب Getting the Best out of AL-HAJJ

    يقدم كتاب Getting the Best out of AL-HAJJ نظرة واقعية عن الحج مع شرح تفصيلي لجميع المناسك، كما يقدم المسائل التي تتعلق بالحج والصلاة والسلوك الشخصي وفقا للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وهذه الأمور التي يقدمها الكتاب تمكنك من الحصول على أفضل قيمة للوقت الذي تقضيه في المدن المقدسة.

    بجانب ذلك فهو يوفر معلومات واقتراحات حول التخطيط للرحلة، وما يمكن توقعه أثناء رحلتك، وهذا يجعلك تتمكن من المغادرة بثقة تامة، وهذه الأمور التي يتناولها الكتاب لا بد أن يتعرف عليها كل من يخطط للذهاب إلى الحج.

    كتاب 110 Ahadith Qudsi

    الأحاديث هي أقوال وأفعال ومواقف للنبي صلى الله عليه وسلم بتوجيه من الله عز وجل، وتعود عمومًا إلى الرسول صلى الله عليه وسلم لكن هناك بعض الأحاديث لها مكانة متميزة وتسمى "الأحاديث القدسية وتنسب السلطة فيها إلى الله عز وجل عن طريق الرسول صلى الله عليه وسلم.

    وكتاب 110 Ahadith Qudsi عن مجموعة من 110 من الأحاديث التي تتعلق بجوانب مهمة من الحياة اليومية لكي يستفيد منها القارئ أقصى استفادة ينتفع بها المسلم في الدنيا والآخرة.

    تناولنا مع حضراتكم فيما سبق أشهر كتب اسلامية مترجمة، حيث أن الكتب الدينية المترجمة أصبحت لها أهمية كبيرة لا يمكن تجاهلها، وهذا يرجع إلى الإنتشار الواسع للدين الإسلامي بين مختلف الثقافات وفي مختلف الدول الناطقة بغير العربية، وقد استعرضنا لكم بعض من تلك الكتب لتستفيدوا منها أقصى استفادة.

    التعليقات
    اترك تعليقاَ اغلاق