حياكم الله
Search
English
All Categories
    Menu Close

    نحو وعي لغوي

    كتاب نحو وعي لغوي للمؤلف مازن المبارك هو من أهم الكتب في علم النحو وقواعد اللغة العربية الذي لا يغني عنه المتعلم والمعلم وكذلك الباحثون في اللغويات والمهتم في علوم اللغة، فهو العلم الذي يبحث في أصل تكوين الجمل وقواعد الإعراب في الجمل والكلمات والحروف.
    SKU: 0007000450
    17.25 ر.س.‏ incl tax
    excluding shipping
    i h

    مواصفات الكتاب

    • اسم المؤلف: مازن المبارك

    • عدد الصفحات: 208 صفحة

    • موضوع الكتاب: علم النحو وقواعد اللغة العربية

    نبذة عن المؤلف

    هو مازن المبارك دكتوراه وأستاذ وعالم في اللغة العربية وآدابها، وعضو في مجمع اللغة العربية بدمشق، ودرّس في جامعة دمشق وجامعة الرياض والجامعة اللبنانية.

    ولد في دمشق عام 1930م، من أسرة علمية، هاجر جده الشيخ محمد الطيب المبارك من الجزائر مع الأمير عبد القادر الجزائري وسكن دمشق، أبوه العالم اللغوي الكبير الشيخ عبد القادر المبارك عضو مؤسس في المجمع العلمي العربي أي مجمع اللغة العربية.

    حصل من جامعة دمشق على إجازة في الآداب، وأهلية التعليم الثانوي، ومن جامعة القاهرة على الماجستير والدكتوراه في الآداب، ودرّس في جامعة دمشق وجامعة الرياض والجامعة اللبنانية.

    عمل رئيساً لقسم اللغة العربية في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة دبي، رئيس قسم اللغة العربية في جامعة قطر، عضو جمعية البحوث والدراسات، عضو عامل في مجمع اللغة العربية بدمشق عام 2002، والآن في دمشق يعمل مدرسًا في معهد الشام العالي.

    الكتب العلمية والمؤلفات الأخرى

    • الزجاجي، حياته وآثاره ومذهبه النحوي

    • الرماني النحوي في ضوء شرحه لكتاب سيبويه

    • النحو العربي

    • النصوص اللغوية

    • الموجز في تاريخ البلاغة

    • اللغة العربية في التعليم العالي والبحث العلمي

     متوفر أيضا

    سجادة الحرم المدني
    الشامل في النحو والصرف والبلاغة والعروض والإعراب

    Customers who bought this item also bought

    سجادة الحرم المدني

    احصل الأن على سجادة الحرم المدني، وهي سجاد صلاة لديها تصميم مستوحى من محاريب المسجد النبوي الداخلية ومن الزخارف ذات الطابع الإسلامي في المسجد النبوي، كما أن شكلها الخارجي والداخلي عبارة عن قباب وشبابيك وأقواس مثل الموجودة بتصميم سجاد المسجد النبوي.
    65.00 ر.س.‏ incl tax 42.00 ر.س.‏ incl tax

    الشافية في علمي التصريف والخط

    كتاب الشافية في علمي التصريف والخط يشتمل على متن الشافية لابن الحاجب وخمسة شروح موضحة ومفسرة لها وهي شرح الجاربردي وشرح العلامة نقره كار وحاشية على شرح الجاريردي لابن جماعة والمناهج الكافية في شرح الشافية للشيخ زكريا الأنصاري والفوائد الجليلة في شرح الفرائد الجميلة لإبراهيم الكرمياني.
    34.50 ر.س.‏ incl tax

    معجم القواعد العربية

    معجم القواعد العربية في النحو والصرف مأخوذ من كتب الأقدمين من النحويين، لكنه جاء مفهرساً ومستوفياً لا يحتاج المرء معه إلى غيره، ولتمام الفائدة ضم المؤلف إليه فن التصريف ودمجه في الترتيب المعجمي إذ لابد للنحو من التصريف ولابد للتصريف من النحو.
    92.00 ر.س.‏ incl tax