حياكم الله
بحث
ِArabic
كافة التصنيفات
    القائمة Close
    العودة للكل

    أبرز اقتباسات الكتب

    اقتباسات الكتب

    مرحبا بكم في مقالة جديدة لليوم نتحدث فيها على كتب هي من أفضل الكتب ونتحدث في مقالة اليوم أيضا على بعض اقتباسات الكتب الأجمل والتي نالت الإعجاب من الكثير من القراء وأيضا لاقت كثيرا من الإقبال لما لها من تأثير في النفس، حيث أن الاقتباسات أحيانا تكون إبداعية لما لها من خبرات وتجارب تحتويها في حروفها، إليكم أشهرها.

    اقتباسات الكتب

    إليكم أشهر اقتباسات الكتب:

    كتب قد تغير حياتك

    التغيير يبدأ بالقرار، فإذا كنت تسعى لتحسين نمط حياتك وتحقيق أهدافك، فعليك أولاً تحديد تلك الأهداف بوضوح، ثم وضع خطة عمل محكمة لتحقيقها، وتحديد الخطوات الصغيرة التي يمكنك اتخاذها يومياً للوصول إليها. وتذكر دائماً أن التغيير يحتاج إلى صبر واستمرارية، ولا تنسى أن تستفيد من الدروس التي تتعلمها في رحلتك نحو التحول الإيجابي.

    التغيير ليس بالأمر الصعب، يمكنك بسهولة تحقيقه من خلال قراءة الكتب التي تقدم تجارب الناجحين والدروس التي يمكن استخلاصها من تجاربهم. قد يكون كتاب واحد كافياً لتغيير حياتك وتقديم محتوى قيم يمكن أن يؤثر في تفكيرك وأهدافك. وفي هذا السياق، تشير الدكتورة ثناء مصطفى، مدرسة المناهج التربوية بجامعة القاهرة، إلى أهمية الكتب التي قد تجعلك تعيد النظر في حياتك بأكملها، وتقدم لك معلومات قيمة قد تساعدك في النجاح في سوق العمل وتحسين التفاعل الإنساني والاجتماعي.

    1- كيف تغير حياتك في سبعة أيام .. إيلين موليجان

    يتمحور محتوى الكتاب في مجال علوم المرأة والقضايا الاجتماعية، حيث يقدم استراتيجيات لتطوير برنامج الحياة الشخصية وتحقيق الأهداف والطموحات المستقبلية. يشمل الكتاب استبيانات وقوائم إرشادية وخطط تنفيذية تسهل عملية تحقيق الأهداف المحددة.

    2- الدوافع المحركة للبشر .. سوزان كويليام

    الكتاب يساعدك على اكتشاف شخصيتك واستكشاف إمكانياتك لتقنعي رئيسك بقدراتك، وتقييم علاقتك العاطفية بشريك حياتك، وتعلم كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الطباع الصعبة. يمكنك فهم نفسك وطبيعتك بشكل أفضل، وفهم الآخرين وتوجيه علاقاتك معهم بشكل إيجابي، بالإضافة إلى كيفية إقناع الآخرين بوجهة نظرك.

     3- ابق قوياً 365 يوماً في السنة ...ديمي لوفاتو

    المؤلفة تشارك دروسها وتجاربها في الحياة من خلال مجموعة تضم 365 يوماً من أفكارها الصريحة والشجاعة والمفعمة بالتفاؤل. يتضمن الكتاب تأملات شخصية وأهداف خاصة بها، ويستهدف جميع الأشخاص في رحلتهم الخاصة الذين يبحثون عن الراحة والإلهام والدافع للبقاء قويين.

    4- أيقظ العملاق الذي بداخلك .. أنتوني روبنز

    الكتاب يدعمك في تحكم حياتك بالاعتماد على القوة الداخلية، ويقدم استراتيجيات وتقنيات فعالة للاستفادة منها. كما يركز على استخدام الجوانب العاطفية والجسدية والمالية والاجتماعية في الحياة، ويعينك على توجيه كل القوى المتاحة من حولك.

    5- دع القلق وابدأ الحياة .. دايل كارنيجي

    يعالج الكتاب قضايا عميقة مثل المشاعر والأفكار الأساسية للإنسان، ويوجهك نحو تحقيق السعادة في حياتك الشخصية والمهنية، ويساعدك في تحديد أهدافك واكتشاف مواهبك. يقدم الكتاب نصائح عملية تستند إلى تجارب شخصيات معروفة تظهر كيفية التغلب على القلق والعيش بأمل وتفاؤل.

    6- كما يفكر الإنسان .. جيمس آلين

    يعتبر هذا الكتاب واحدًا من أهم المراجع التي يمكن الاعتماد عليها لتحسين نوعية الحياة، ويُعتبر من بين أبرز أعمال الكاتب جيمس آلين. يساعد الكتاب في تطبيق الأفكار الإيجابية وتفكير بناء للمستقبل.

    7- الإتقان .. روبرت جرين

    يشير الكتاب إلى إمكانية تحقيق النجاح من خلال الاستمرار في السعي والتفكير الإيجابي، ويقدم العديد من النصائح للعثور على الطموح الشخصي وتحقيق المكانة المستحقة التي تتناسب مع قدراتك الفردية. يستعرض الكتاب العديد من التجارب الناجحة ويقدم نصائح قيمة.

    8- العادات الذرية.. جيمس كلير

    يقدم الكتاب استراتيجيات لبناء العادات الإيجابية التي تسهم في تحقيق النجاح الشخصي، ويعتبر مرجعاً للأشخاص الذين يسعون لتغيير عاداتهم من أجل التطوير الذاتي. يوفر المؤلف منهجية سهلة لتطوير عادات جديدة والتخلص من العادات السلبية، ويوضح كيفية استفادة من التغييرات البسيطة التي قد تحقق نجاحات كبيرة على المدى الطويل.

    9- كتاب قرارات تغير حياتك .. هال إيربان

    الكاتب يقدم حكمًا عملية وملهمة تقودنا نحو حياة مليئة بالسعادة والرضا، ويشير إلى أن حياتنا تعتمد على اختياراتنا والقيم التي نتبناها، مما يؤثر في شخصيتنا ورضا الذات. يوجهنا الكتاب نحو خمس عشرة خصلة تساعدنا على تحسين حياتنا وتحقيق النجاح، مشددًا على أهمية البدء في التغيير وكسر القيود السلبية.

     10- كتاب 100 طريقة لتحفيز نفسك .. ستيف شاندلر

    يؤكد الكتاب على أهمية التحفيز والحماس في رحلة النجاح وتحقيق الذات، حيث يشير إلى أن النجاح لا يأتي بسهولة ويتطلب جهدًا مستمرًا. يقدم الكتاب مجموعة من الطرق لتحفيز الذات وزيادة الحماس لتحقيق الأهداف المرغوبة، استنادًا إلى تجارب الكاتب الشخصية وما استفاده من قراءاته في مجالات متنوعة.

    اقتباسات الكتب

    وفيما يلي بعض اقتباسات من كتب عدة وقد حازت على الإعجاب من الكثير ممن قرأوها أو سمعوها:-

    -كتاب نظرية الفستق-

    "سر النجاح يكمن في وضوح الهدف، والمرونة في التنفيذ "

     “إنّ أقرب الناس للعقل والحكمة هو من يدرك نواقص نفسه وعدم خلوه من عيوب التفكير السليم”

    "سر النجاح يكمن في وضوح الهدف، والمرونة في التنفيذ"

    -رقائق القرآن-

    "طالب العلم الجاد الذي تشبع بحقيقة الموت تختلف نظرته للمؤلفات والكتب ويدب إليه الزهد في الترف النظري ويصبح مقصوده في الكتب معرفة الهدى بدليله ويضمر شغفه بملح العلم ونكته ولطائفه الجانبية وتصبح في مرتبة تبعية غير مقصودة بالأصالة وإنما مقصوده الأصلي معرفة معاني كلام الله ورسوله والانفعال والتخلق بها وبثها في الناس"

    -زاد المعاد في هدي خير العباد-

    "أن القلب الذاكر كالحي في بيوت الأحياء والغافل الميت في بيوت الأموات ولا ريب أن أبدان الغافلين قبور لقلوبهم وقلوبهم فيها كالأموات في القبور ابن القيم"

    "والجاهلون يسمون الكافر الذي له علم بشيء من الطبيعة حكيما وهو من أسفه الخلق"

    -يوتوبيا-

    “ليست الثقافة دينا يوحد بين القلوب ويؤلفها, بل هى على الأرجح تفرقها؛ لأنها تطلع المظلومين على هول الظلم الذى يعانونه, وتطلع المحظوظين على ما يمكن أن يفقدوه”

    "الخروف الذي يفكر ، يصير خطرا على نفسه و على الآخرين"

    -فكر تصبح غنيا-

    "ان لم تستطع فعل اشياء عظيمة فأفعل أشياء بسيطة بشكل عظيم . "

    -مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ-

    "الطريف أن الكثير من الشباب _و علي الرغم من صدق نواياهم في طلب الجهاد _ يظنون ان الامر لا يتطلب اكثر من حمل السلاح لكي يصبح الواحد منهم بطلا كابطال الصحابة في بدر و احد ، و الواقع ان درب الجهاد طويل طويل لعل اخره حمل السلاح ( وليس اوله كما يظن البعض ! )"

    وفي نهاية مقالتنا اليوم التي تحدثنا فيها عن كتب قد تغير حياتك وأيضا تحدثنا عن بعض اقتباسات الكتب نود أن نقول أن العلم والمعرفة هو طريق الراحة للإنسان ما إذا استخدمه بطريقة صحيحة إن فضل العقل الذي هو فضلٌ أيضاً من الله تعالى هو ما جعل للإنسان القدرة على الكتابة والقراءة والفهم والإدراك والحفظ هو ما جعل للإنسان القدرة على العيش في عالم غير عالمه قد ينهل منه المعرفة أو المتعة أو كلاهما أو غيرهما لذا نتمنى في النهاية أن تكون مقالتنا قد أثرت في قلوبكم وأثرت عقولكم.

    التعليقات
    اترك تعليقاَ اغلاق