حياكم الله
بحث
ِArabic
كافة التصنيفات
    القائمة Close

    أبو بكر الصديق

    كتاب أبو بكر الصديق لصاحبه رشاد دارغوث المغربي وهو يحمل جنسية بيروت وولد فيها وتوفى فيها أيضًا، وكان ينتمي إلى أسرة طرابلسية تحوي العديد من الفقهاء والعلماء.
    SKU وحدة (رقم) التخزين للمنتج: 0008000742
    5.75 ر.س.‏ شامل الضريبة
    لايتضمن الشحن
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • اسم المؤلف: رشاد دارغوث

    • موضوع الكتاب: أبو بكر الصديق

    نبذة عن المؤلف:

    رشاد بن كمال دارغوث المغربي ولد في بيروت، وفيها توفي، وهو ينتمي إلى أسرة طرابلسية عريقة نبغ منها العديد من الفقهاء والقضاة والعلماء الإعلام آخرهم الشيخ كمال دارغوث المغربي مفتي صيدا (والد رشاد) والشيخ عبدالمجيد المغربي أمين فتوى طرابلس والشيخ عبد القادر المغربي نائب ثم رئيس المجمع اللغوي بدمشق.

    أتم دراسته للمرحلة الثانوية في الكلية الشرقية بمدينة زحلة، ثم انتقل إلى دار المعلمين العليا، فأحرز شهادتها، إضافة إلى إجازة في التربية عام ١٩٢٨، لينتقل بعد ذلك إلى مدرسة الحقوق (١٩٣٢)، ثم الآداب عام ١٩٣٣م، كان يحسن العربية والفرنسية، ويعرف عدة لغات أخرى.

    الكتب العلمية والمؤلفات:

    1. يوم عاد أبي

    2. بابا مبروك

    3. في قواعد اللغة العربية

    4. يوم عاد أبي، قصص ومشاهد

    5. الحاج بحبح

    6. كانت هناك امرأة!

    7. عامل من بلادي ؛ السلحفاة تطير

    8. الحاج 'بحبح'

     

    الزبائن الذين اشتروا هذا المنتج اشتروا أيضا

    قيام دولة المماليك الاولى في مصر و الشام ـ دار النهضة

    هذا كتاب في تاريخ المماليك، والدراسة التاريخية لمثل هذا الموضوع تحتاج إلى النظرة الشاملة التي تستوعب التيارات والحركات منذ نشأتها إلى وقت نضجها واستقامة عودها.
    40.25 ر.س.‏ شامل الضريبة

    هانيبال

    كتاب هانيبال لأسد الله صفا كتاب مليء بالأحداث الهامة، ولم يكن معقد في كتابته أو غير مفهوم معانيه ولكنه سهل وسلس وقدم أحداث مهمة جدًا.
    23.00 ر.س.‏ شامل الضريبة

    جنكيز خان

    كتاب جنكيز خان للمؤلف العقيد محمد أسد الله صفا جاء ضمن سلسلة أعلام الحرب التي تهدف إلى انتزاع أرضنا، والقضاء على مقدساتنا، ودرس حضارتنا، لينتفع بها أجيالنا الصاعدة في حربهم ضد المعتدين.
    23.00 ر.س.‏ شامل الضريبة

    الإسكندر المكدوني الكبير

    كتاب الإسكندر المكدوني الكبير ضمن سلسلة وضعها العقيد محمد أسعد الله صفا لتكون معيناً لأجيالنا الصاعدة في حربهم ضد المعتدين، حيث أن العبقرية العسكرية، أو القيادية، ليست حكراً على بلد أو إقليم، أو أمة، إنها هبة من الله عز وجل لبعض عباده، تصقلها التجربة، والدراسة، والإستفادة من تجارب القادة السابقين.
    17.25 ر.س.‏ شامل الضريبة