حياكم الله
بحث
ِArabic
كافة التصنيفات
    القائمة Close

    الأختبارات المهارية والنفسية في المجال الرياضي

    دار النشر: دار الفكر العربي
    أسم المؤلف: محمد حسن علاوي - محمد نصر الدين رضوان - نوع التجليد : غلاف - حجم الكتاب : 24×17- عدد الصفحات : 724 صفحة - سنة النشر : 1998 م .
    SKU وحدة (رقم) التخزين للمنتج: 0010001128
    46.00 ر.س.‏ شامل الضريبة
    لايتضمن الشحن
    i h

    الكتاب يحتوي على ثلاثة عشر فصلاً تسبقها مقدمة وهو يتعرض في فصوله الأربعه الأولى للكثير من المفاهيم والموضوعات الأساسية المتعلقة بالمجال النفسي الحركي الذي يعد من المجالات التي أخذت تثير اهتمام المتخصصين والباحثين في مصر في الآونه الأخيرة .

    وتتناول الفصول الخامس والسادس والسابع والثامن أهم الاختبارات المقننة التي تستخدم في قياس وتقويم الأداء المهاري في بعض الألعاب الفردية وفي الألعاب الجماعية الواسعة الانتشار وهي : كرة القدم ، والكرة الطائرة ، وكرة السلة .

    وتأتي الفصول الخمسة الأخيرة متضمنة أهم الاختبارات والمقاييس المرتبطة بمعظم الموضوعات النفسية في المجال الرياضي حيث تم تقنين هذه الاختبارات والمقاييس على عينات الحجم في البيئة المصرية واستخدمت على نطاق واسع في العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في مصر والعالم العربي .

    وليس من شك أن ما يحويه هذا الكتاب من أدوات مقننة لجمع البيانات عن البعدين المهاري والنفسي في المجال الرياضي سوف يفيد جمهوراً كبيراً من الطلاب والباحثين .