حياكم الله
بحث
ِArabic
كافة التصنيفات
    القائمة Close

    الخاسر ينال كل شيء

    رواية الخاسر ينال كل شيء تحولت إلى السينما مرتين عام 1956 في فيلم بريطاني يحمل نفس الاسم والثانية في العام 1990 في فيلم أميركي بعنوان (طيش الغني) من إخراج جيمس سكوت، ومن المؤكد أنهما نالا حضورًا واسعًا في تاريخ السينما.
    SKU وحدة (رقم) التخزين للمنتج: 22794161
    17.25 ر.س.‏ شامل الضريبة
    لايتضمن الشحن
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • اسم المؤلف: جراهام جرين

    • عدد الصفحات: 250 صفحة

    • موضوع الكتاب: الخاسر ينال كل شيء

    محتويات الكتاب:

    الرواية تحكي قصة السيد «بيرتراند» المحاسب البسيط في شركة لندنية معروف عنه حبه للمقامرة، وهو مقبل على الزواج من زميلته ـ حبيبته كاري التي لا تشجعه على الاستمرار في لعب الورق وتبحث عن صيغة مناسبة للدخول إلى عش الزوجية مع بيرتراند الذي يتعرض لإغراء الموائد الخضراء يجعله ينسى أهم الأشياء في حياته.

    تنطلق أحداث الرواية من لندن من مقر الشركة التي يعمل فيها «بيرتراند» حيث يُستدعى للقاء مالك الشركة في اجتماع عملٍ ينتهي بأن يُعرض على «بيرتراند» أن يسافر فوراً إلى شاطئ مونتي كارلو في فرنسا لكي يتم زواجه من حبيبته «كاري» على نفقة مالك الشركة.

    وعند وصوله إلى هناك يجد أمامه صالات القمار التي تستفزه وتقوده إلى المغامرة ولأنه صاحب منطق رياضي صرف فإنه يقدم على التجربة لينسى بعد ذلك زواجه وحبيبته وكل شيء له معنى في حياته.

    بداية يخسر بيرتراند كل نقوده ولا يجد ما يسد رمقه في ذلك الفندق التابع لصالة القمار ولا يجد مخرجا من تقريع زوجته المقبلة التي بدأ حظها يخبو مع شريك لا يقيم وزنا للمستقبل، آنذاك يعرض عليه مدير الكازينو مبلغاً على سبيل الدين مقابل اللعب لصالح شخص آخر، يوافق بيرتراند ويبدأ اللعب ليربح ملايين الفرنكات.

     

     متوفر أيضا

    الحيوان في الأدب العربي 3/1
    الدُّمية