حياكم الله
بحث
ِArabic
كافة التصنيفات
    القائمة Close

    جهود شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وتقريراته في علم الهيئة ومسائلها

    كتاب جهود شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وتقريراته في علم الهيئة ومسائلها للدكتور المليح عبد الله عبد العزيز الكشان الأستاذ المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وعضو هيئة التدريس بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية أم درمان في السودان.
    SKU وحدة (رقم) التخزين للمنتج: 9786039111627
    التوفر: غير متوفر في المخزن
    52.00 ر.س.‏ شامل الضريبة
    لايتضمن الشحن
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • المؤلف: د. المليح عبد الله عبد العزيز الكشان

    • تقريظ: أ. د. محمد بن عبد الرحمن الخميس

    • عدد الصفحات: صفحة

    • موضوع الكتاب:  جهود شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وتقريراته في علم الهيئة ومسائلها

    نبذة عن المؤلف:

    هو عبد الله بن عبد العزيز بن أحمد "الكشان"بن إمام بن الحسن بن محمد الإمام، ولد سنة 1346هـ الموافق 1928م بقرية الجبلاب محافظة المتمة الريف الشمالى، وهو ثالث أكبر إخوانه تزوج والده النية بنت بشير الحمدابي وله منها فاطمة ثم تزوج بنت عمها سعيدة بنت عبد الله وله منها عبد الرحيم، وعبد الله، وعيسى، ثم تزوج فاطمة الملقبة بحمور وله منها: محمد أحمد، وزينب، وعائشة، عمر، وآسيا، وأم سلمة، وصديق، والمليح.

    تزوج وعمره سبعة عشر عاماً كلتوم بنت قسم السيد العريبي وتوفيت قبله بكثير رحمها الله وله منها: الرهين، محمد، صلاح، فائزة، مدينة وعبد الحكم وتوفي صغيراً، ثم تزوج مقبولة بنت أحمد دقة حفظها الله وله منها: أحمد، أبوعبيدة، ومهند، ثم تزوج زينب بنت محمد أحمد حفظها الله وله منها: السارة، عبد العزيز، منازل، المليح، علوم توفيت صغيرة، مقبولة، حسين، عمر، بله توفي صغيراً، مصعب، إسلام.

    كان يعمل بالزراعة والنساجة وكذلك الجزارة، وكان كاتباً وقد قرأ بمدارس حنتوب بمدينة، ودمدني وعمل بالتجارة مع والده فيها، واستقر بعد ذلك بقرية الجبلاب وعمل بمشروع السيال الزراعي وكان بوليساً زراعياً، وكان رئيساً لمجلس قرية الجبلاب قرابة سبعة عشر عاماً وعضواً لكثير من المجالس بالمتم ، وله معارف واسعة في كل القرى وله فراسة قوية وذكاء حاد، وكان مرحاً هشاً بشاً كريماً هميماً صالحاً ومصلحاً ونصوحاً وقوياً وعطوفاً ورحيماً سريع نزول الدمع، لا يحمل حقداً على أحد، عاش قرابة ثمانين عاماً وتوفي في مستشفى أم درمان يوم الأربعاء 15 ربيع الآخر 1428هـ الموافق 2/5 2007م عليه رحمة الله.

    الكتب العلمية والمؤلفات الأخرى:

    • تمييز المشكل وبيان المعضل في مدح التصوف وزهاد الصوفية

     جواهر البلاغة في المعاني و البيان و البديع

    الشرح الميسر على الفية ابن مالك في النحو والصرف

    وسوم المنتج
    الزبائن الذين اشتروا هذا المنتج اشتروا أيضا

    اصول الحكم على المبتدعة عند شيخ الاسلام ابن تيمية

    أصول الحكم على المبتدعة عند شيخ الإسلام ابن تيمية أعده أحمد بن عبد العزيز الحليبي، وذكر فيه اثنى عشر أصلاً لحكم شيخ الإسلام رحمه الله على المبدعة.
    20.70 ر.س.‏ شامل الضريبة

    زاد المستقنع في اختصار المقنع

    كتاب زاد المستقنع في اختصار المقنع عبارة عن متن في الفقه مختصرة جدًا على مذهب الإمام بن حنبل، وألف هذا الكتاب العلامة مفتي الحنابلة شرف الدين أبو النجا موسى بن أحمد المقدسي.
    34.50 ر.س.‏ شامل الضريبة

    اصول نقد المخالف

    كتاب أصول نقد المخالف لأبي عبد الله فتحي بن عبد الله الموصلي يتحدث فيه عن إحدى عشر أصل من أصول وآداب يجب على الناقد أن يتعلمها، ولابد للمتكلم في هذا الفن أن يتحلى بها، وقد وفق المؤلف فيه توفيقا يحتاج منه مداومة الشكر لربه عليه.
    13.80 ر.س.‏ شامل الضريبة

    مقدمة في الملل والنحل

    كتاب مقدمة في الملل والنحل للشيخ ناصر القفاري عبارة عن مقدمة أو مدخل لمادة الملل والنحل، تعرف بمفهومها، وتكشف عن الأصل في مشروعيتها، وتبين وجوه أهميتها، أو أهداف دراستها.
    9.20 ر.س.‏ شامل الضريبة