حياكم الله
بحث
ِArabic
كافة التصنيفات
    القائمة Close

    شرح الحكم العطائية

    كتاب شرح الحكم العطائية للإمام صفي الدين أبو المواهب الشاذلي يشرح فيه الحكم التي كتبها ابن عطاء الله السكندري أحد أركان الطريقة الشاذلية الصوفية التي أسسها الشيخ أبو الحسن الشاذلي في كتابه الحكم العطائية الذي يتكون من 264 حكم.
    SKU وحدة (رقم) التخزين للمنتج: 9782745198099
    34.50 ر.س.‏ شامل الضريبة
    لايتضمن الشحن
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • اسم المؤلف: الإمام صفي الدين أبو المواهب الشاذلي

    • تحقيق: الشيخ الدكتور عاصم إبراهيم الكيالي الحسيني الشاذلي الدرقاوي

    • عدد الصفحات: 264 صفحة

    • موضوع الكتاب:  شرح الحكم العطائية لابن عطاء الله السكندري

    نبذة عن المؤلف:

    ولد الإمام صفي الدين أبو المواهب الشاذلي فى تونس فى سنة 820 هـ، وقرأ العلم بها على الشيخ العالم أبى القاسم البرزلىّ، وأبى سعيد الصفروىّ، وقاضي الجماعة أبي حفص عمر، ثم تحوّل إلى الديار المصرية، فأقام بها فى أماكن متعددة، وقرأ الحديث بها على الشيخ الإمام، قاضى القضاة وشيخ المحدّثين شهاب الدين بن حجر العسقلاني الشافعي.

    وكان- رحمه الله- مقيما بالقرب من الجامع الأزهر، وكانت له خلوة فوق سطحه، موضع المنارة التى عملها السلطان الغورى، وكان يغلب عليه سكر الحال، فينزل يتمشّى ويتمايل في الجامع الأزهر، فيتكلم الناس فيه بحسب ما في أوعيتهم حسنا وقبحا.

    وكان- رحمه الله تعالى- من الظرفاء الأجلّاء الأخيار، والعلماء الراسخين، والأبرار، أعطى- رضى الله عنه- ناطقة سيدى على أبي الوفا في عمل الموشحات الربّانية.

    الكتب العلمية والمؤلفات الأخرى:

    ألّف الإمام صفي الدين أبو المواهب الشاذلي الكتب الفائقة فى العلوم اللدنية، أهمها كتابه قوانين حكم الإشراق، يشرح فيه للمريدين الأحوال والمقامات والسلوك.

     

     مشاهير الشعراء والادباء
    المستقصى في امثال العرب 2/1