حياكم الله
بحث
ِArabic
كافة التصنيفات
    القائمة Close

    قصص العرب - مجلد

    كتاب قصص العرب هو كتاب شامل للتراثيات والعادات وتقاليد العرب في العصرين الجاهلي والإسلامي، وأيضًا يقوم بتسليط الضوء على الثقافة وطرق التفكير التي كانت سائدة حينها.
    SKU وحدة (رقم) التخزين للمنتج: 0008009456
    86.25 ر.س.‏ شامل الضريبة
    لايتضمن الشحن
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • مؤلف الكتاب: محمد أحمد جاد المولى - علي محمد البجاوي - محمد أبو الفضل إبراهيم

    • عدد صفحات الكتاب: 452 صفحة

    • موضوع الكتاب: الأدب العربي

    محتويات الكتاب:

    يحتوي الكتاب على خمسة أبواب:

    1. الباب الأول: في القصص التي تستبين بها مظاهر حياتهم، وأسباب مدنيتهم، بذكر أسواقهم وأجلاب تجارتهم، والمساكن التي كانت تأويهم، وسائر ما كان  على عهدهم من دلائل الحضارة ووسائل المعاش.

    2. الباب الثاني: في القصص التي تضمن معتقداتهم وأخبار كناهم وكواهنهم، وتبسط ما كانوا يعرفون من حقائق التوحيد والبعث، والدار الآخرة، وما كانوا يتوسلون من إقامة الأوثان، وتعهدها بألوان الزلفي والقربان.

    3. الباب الثالث: في القصص التي تجلو علومهم ومعارفهم، وتتوضح منها ثقافتهم، وما كان متدولاً بينهم من مسائل العقل والنقل، اليت هدتهم إليها فطرهم، أو أنتهتها إليهم تجاربهم.

    4. الباب الرابع: في القصص التي يرى بها ما كانوا يتغنون بها من المكارم والمفاخر، وما كانوا يتذممون به من المناقض والمعرَّات، سواء كان ذلك يتعلق بكل منهم في نفسه، أو فيما يتصل بالأقربين من ذويه، أم فيما يضم أهل قبليته، أم فيما يشمل الناس جميعًا.

    5. الباب الخامس: في القصص التي تعد غرائزهم وخصالهم، فتكشف ما طبعوا عليه من وفرة العقل وحدة الذكاء، وصدق الفراسة، وقوة النفس؛ وما أهلتهم له طبيعة بلادهم، وأسلوب حياتهم من شريف السجايا، وممدوح الخصال. 

     موجز في تاريخ دويلات المشرق الاسلامي

    سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد صلى الله عليه وسلم 14/1

    الزبائن الذين اشتروا هذا المنتج اشتروا أيضا

    قصص العرب 4/1

    مجلد كبير اسم المؤلف محمد احمد جاد المولى وآخرون
    120.75 ر.س.‏ شامل الضريبة

    المستطرف في كل فن مستظرف

    كتاب المستطرف في كل فن مستظرف مكوّن من أربعة وثمانين بابًا، يتمحور على الأخلاق والأدب وأخبار العرب وهلمَ جرا، الإنسانيات بشكلٍ عام، ويعمل الكتاب بضم شتات الإنسانيات ويرتبها على هيئة أبواب.
    74.75 ر.س.‏ شامل الضريبة

    أيام العرب في الإسلام

    كتاب أيام العرب في الإسلام، هذا الكتاب تاريخ مجيد وقصص رائعة، وأدب رفيع، وقد يكون من الخير للأمم العربية أن يظهر فيها هذا الكتاب في هذه الآونة التي توالت فيها عليهم أحداث، وتتابعت محن، وخاضوا غمار حروب.
    34.50 ر.س.‏ شامل الضريبة

    أيام العرب في الجاهلية

    كتاب أيام العرب في الجاهلية يحتوي على مجموعة من القصص والأشعار وأخبار العرب أيام الجاهلية، وجاءت هذه المجموعة من القصص تحت أسماء معينة سميت بها الحروب حينها.
    34.50 ر.س.‏ شامل الضريبة