حياكم الله
بحث
ِArabic
كافة التصنيفات
    القائمة Close

    موسوعة الحضارات 1/2 القديمة والحديثة وتاريخ الامم

    دار النشر: دار اسامة للنشر
    كتاب موسوعة الحضارات القديمة والحديثة وتاريخ الأمم من تأليف محمود شاكر، ويجب العلم أنه لا يمكن حصر الأحداث التاريخية في هذا البحث نظرًا لأن التاريخ سجل للبشرية، ولكنّ الكتاب سلط الضوء على أهم الفترات التاريخية وأحداثها المهمة، بالإضافة إلى المنجزات الحضارية لكل فترة تاريخية من هذه الفترات.
    SKU وحدة (رقم) التخزين للمنتج: 0008008020
    التوفر: غير متوفر في المخزن
    126.50 ر.س.‏ شامل الضريبة
    لايتضمن الشحن
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • اسم المؤلف: محمود شاكر

    • عدد الصفحات: 944 صفحة

    • موضوع الكتاب: موسوعة الحضارات

    محتويات الكتاب:

    تناول الكتاب في البدء الحضارات الأصيلة وهي تلك الحضارات التي نشأت من حياة بدائية بسيطة دون احتكاك أو اتصال بشعوب أو أمم أخرى أكثر تمدناً وحضارة، مثل حضارة وادي الرافدين ووادي النيل حيث أقام الإنسان مستوطناته الصغيرة على ضفاف دجلة والفرات والنيل واهتدى للزراعة فكان بحق مولداً للحضارة البشرية جمعاء.

    وفي ربوع سوريا ظهرت أول طريقة للكتابة الهجائية وعبر سوريا انتقلت معظم المقومات الحضارة العربية القديمة إلى بلاد الغرب عن طريق بلاد اليونان والرومان. وركز في بحثه لهذه الفترة على أهم التطورات السياسية والمنجزات الحضارية.

    ومن أجل استكمال تسلسل الفترات التاريخية، فقد تناول تاريخ الحضارة العربية الإسلامية، ففي عهد الرسول صلى الله عليه وسلم قامت الدولة العربية الإسلامية وتم تثبيت أركانها في الجزيرة العربية، وفي العصر الراشدي تمكنت القوات العربية من فتح أقاليم متعددة في الشرق والغرب ونشر الإسلام في ربوعها.

    وقد رافق ذلك تشييد صرح حضارة عربية إسلامية زاهرة كان لها دورها المهم في الحضارة الإنسانية، وما أن جاء العصر الأموي حتى تطورت الدولة العربية الإسلامية بحيث أصبحت بمستوى الدولة القومية المستقرة وحصل تحول وتطور نمو الحياة الحضرية، كما تهيأت الفرص لكي تمتد حدود الدولة العربية وتزدهر الثقافة العربية. ورافق ذلك تعريب شامل في مصالح الحكومة ودواوينها ومؤسساتها النقدية. وقد شهد العصر العباسي تطور الحضارة العربية الإسلامية ونضجها.

    وقد تناول البحث في موضوع تاريخ الحضارة الأوروبية الحديثة بسبب كونه مصدر التأثير الذي غير مجرى الأحداث التاريخية، فقد كانت فترة الانتقال إلى العصر الوسيط في النصف الثاني من القرن الخامس الميلادي وجاء هذا الانتقال نتيجة عوامل عديدة متداخلة بدأت قبل هذا الوقت وهي انقسام الإمبراطورية الرومانية وتدفق سيل القبائل الجرمانية وإسقاطها الإمبراطورية الرومانية في الغرب وإضفائها طابعاً جديداً على القارة الأوروبية.

    وكانت الفترة الأخيرة من العصر الوسيط شهدت تحولات سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية كبيرة أدت إلى انتقال أوروبا إلى العصر الحديث وكانت هذه الأحداث كلها تشير إلى بزوغ فجر عصر جديد رسمت صورته النهضة الأوروبية والعالمية والاستكشافات الجغرافية وحركة الإصلاح الديني ذلك هو العصر الحديث الذي بدأ مع مطلع القرن السادس عشر. أما بالنسبة لنهاية العصر الحديث وبداية العصر المعاصر فيتفق المؤرخون على أن نهاية الحرب العالمية الأولى 1918 تعتبر حداً فاصلاً بينهما.

     

     الحب الحقيقي
    120 مفتاحاً من مفاتيح الجنة من الكتاب والسنة

    الزبائن الذين اشتروا هذا المنتج اشتروا أيضا

    جمهرة انساب امهات النبي صلى الله عليه وسلم

    جمهرة أنساب أمهات لحسين حيدر الهاشمي من أقيم وأفضل الكتب في مجال، حيث يجمع الكتاب سلسلة أمهات الرسول ﷺ من قبل أمه آمنة بنت وهب وأيضًا أباه عبد الله عبد المطلب.
    17.25 ر.س.‏ شامل الضريبة

    تاريخ القوقاز نسور الشيشان في مواجهة الدب الروسي

    كتاب تاريخ القوقاز ألفه محمود عبد الرحمن وجعله إهداء لكل مجاهد يحمل راية الجهاد من أجل إعلاء كلمة الله ومن أجل استرداد حقوق العرب والمسلمين المنتهكة.
    28.75 ر.س.‏ شامل الضريبة

    بروتوكولات حكماء صهيون / دار النفائس

    لم يعرف العالم كتاباً أثار ضجة أكبر من الضجة التي أثارها كتاب ((بروتوكولات حكماء صهيون)) ولم تكن الآراء متناقضة في كتاب أكثر مما هي في ((بروتوكولات حكماء صهيون)) فقد اختلف الناس في حصتها، وأصلها، وواضعيها، وأهدافها.
    9.20 ر.س.‏ شامل الضريبة

    دم لفطير صهيون

    كتاب دم لفطير صهيون من تأليف نجيب كيلاني، وكتبت هذه الراوية في دمشق من أول فبراير عام 1840م وحتى سبتمبر من نفس العام، وكانت دمشق في هذا الوقت تحكم حكم محمد باشا والي مصر.
    11.50 ر.س.‏ شامل الضريبة