حياكم الله
بحث
ِArabic
كافة التصنيفات
    القائمة Close

    موسوعة شعراء الأندلس

    دار النشر: دار اسامة للنشر
    اسم المؤلف : عبد الكريم الوائلي - نوع التجليد : مجلد - حجم المجلد : كبير .
    SKU وحدة (رقم) التخزين للمنتج: 0007006048
    51.75 ر.س.‏ شامل الضريبة
    لايتضمن الشحن
    i h

     

    بعد أن غابت شمس الأندلس عن الوجود العربي، بقي خالداً في الذاكرة العربية جليلان، الروائع المعمارية الحزينة على أرض الأندلس المفقود، والدرر الأدبية النفيسة التي خلفها الأدباء والشعراء العرب أيام عزهم في أقصى المغرب العربي التي كانت وما زالت للآلئ مضيئة في السماء الأدبية لا تقهرها الدول والأيام.

    نبغ من ديار الأندلس علم جم بلغ في ذروته الآفاق، وتنوع في أغراضه تنوع البيئة التاريخية المتقلبة من فتح ونصر وازدهار فتشرذم وانحطاط واندثار، لقد وصف شعراء الأندلس في قصائدهم تاريخ مندثر لم يكن ليعلم أحداً بأن تلك البلاد على ما بلغ الوجود العربي بها من قوة ومنعة واستقرار يكون مصيره إلى هذا الحد من الزوال، ولا أحد يعلم إن كان للعرب بقية في المستقبل البعيد في تلك البلاد، ولا مرد لقضاء الله وقدره إلا هو جل جلاله.

    لعل شعراء الأندلس تركوا لنا في أدبهم الرفيع عظة وعبرة لنا العرب، إلا وهو مصير الأمة حال تفرق كلمة أبنائها وتشتت قوتها وانشغالها باللهو وحب السيطرة عن طموح الأعداء الحاقدين.

    شعراء الأندلس كغيرهم من الشعراء العرب، عالجوا في قصائدهم مختلف المواضيع الشعرية من مديح ووصف وغزل وهجاء وحكمة، وتفوقوا في زمانهم عل قرنائهم من الأمصار العربية حتى نسب العصر الأدبي إليهم، حيث كان المشرق العربي آنذاك يعاني من تدني المستوى الأدبي، فكان دور أدباء الأندلس أن نهضوا بالمستوى الأدبي العربي من جديد.

    فهيا بنا لنطالع ما خلفه أسلافنا الأندلسيين من نفائس أدبية تناولت مختلف المواضيع الإنسانية بعذوبة لفظ وسلاسة قول وجمال وصف ودقة تعبير. 

    الزبائن الذين اشتروا هذا المنتج اشتروا أيضا

    الاصمعي دراسة وتحليل

    كتاب الأصمعي دراسة وتحليل من تأليف ماجد الصايغ، وله عدد من المؤلفات الأخرى التي تميزت أيضًا بشهرة كبيرة مثل هذا الكتاب.
    20.70 ر.س.‏ شامل الضريبة

    الفكاهة في الادب الاندلسي

    نوع التجليد : مجلد - حجم الكتاب :000 -اسم المعد : -اسم المترجم : -أسم المؤلف: رياض قزيحة
    34.50 ر.س.‏ شامل الضريبة

    الأدب في العصر الفاطمي الشعر والشعراء (2)

    صاحب كتاب الأدب في العصر الفاطمي الشعر والشعراء هو الدكتور محمد زغلول سلام، وهو مفكر مصري ومن مواليد عام 1924م.
    46.00 ر.س.‏ شامل الضريبة

    موسوعة شعراء العصر العباسي 2/2

    هذا هو الجزء الرابع من موسوعة الشعراء وهو جزء مختص بالقسم الثاني من شعراء العصر العباسي، وهو مكرس للشعراء الذين توفوا بعد سنة 350 هـ وحتى سنة 656 هـ، وسقوط الدولة العباسية راسمياً على أيدي المغول التتار.
    97.75 ر.س.‏ شامل الضريبة