حياكم الله
بحث
ِArabic
كافة التصنيفات
    القائمة Close

    اسهام علماء العرب و المسلمين في الكيمياء

    كتاب إسهام علماء العرب والمسلمين في الكيمياء هو عبارة عن دراسة حول إسهام العرب والمسلمين في علم الصيدلة، وتناول المصادر التي نهل منها العلماء المسلمون في الصيدلة، والجهود الكبيرة التي أسهم بها هؤلاء العظماء في حقل هذا العلم.
    SKU وحدة (رقم) التخزين للمنتج: 0008000230
    التوفر: غير متوفر في المخزن
    28.75 ر.س.‏ شامل الضريبة
    لايتضمن الشحن
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • اسم المؤلف: علي عبد الله الدفاع

    • عدد الصفحات: 460 صفحة

    • موضوع الكتاب: دراسة حول إسهام العرب والمسلمين في علم الصيدلة

    محتويات الكتاب:

    يضم هذا الكتاب بين طياته دراسة دارت حول إسهام العرب والمسلمين في علم الصيدلة، ويتناول في بابه الأول المصادر التي نهل منها العلماء المسلمون في الصيدلة، أما بابها الثاني فخصص لتتبع جهود علماء العرب والمسلمين في حقل الصيدلة، وعلى رأسهم كل من داوود الأنطاكي والغافقي وابن التلميذ وابن ماجه، وكوهين العطار وابن ميمون وابن الجزار والإدريسي والبيروتي والكندي وابن البيطار وابن الطبري وابن سينا والرازي والأهوازي.

    وهؤلاء العلماء استعانوا بما تجمع لدى الأمم المتحضرة حولهم من علوم فنهلوا الكثير، لذا نجد أن علماء الغرب يعترفون بعبقرية العقل العربي وقدرته على الاستيعاب والإنتاج العلمي.

    وبالعودة إلى منهاج هذه الدراسة نجد أنها قد اتبعت المدرسة التي تحث على دراسة تاريخ العلوم بإعطاء فكرة واضحة وصحيحة عن تطورها وتقدمها دون التركيز على دراسة كل علم من ناحية أصوله ونظرياته وقوانينه وتجاربه، لأن هذا النوع من الدرس يحتاج إلى تخصص دقيق في كل فرع من فروع المعرفة، كما يحتاج إلى قراء متخصصين في جمال العلوم.

    والهدف من هذا الكتاب أنه يخدم المثقف الذي يريد أن يأخذ فكرة سريعة عن دور علماء العرب والمسلمين في علم الصيدلة، حيث أنه قد ذكر نبذة مختصرة لكثير من النظريات التي ادعاها علماء الغرب لأنفسهم وحاول رد هذه النظريات إلى أهلها من علماء العرب والمسلمين مستنداً على مصادر لا تقبل التأويل.

     

    تصفح أيضًا: