حياكم الله
Search
English
All Categories
    Menu Close

    إلى الجيل الصاعد

    أسم المؤلف : أحمد يوسف السيد - نوع الغلاف : غلاف وسط - الطبعة : الرابعة .
    SKU: 9786030199778
    11.50 ر.س.‏ incl tax
    excluding shipping
    i h

    " انا انتمي الى جيل كثير منا كانت حياته واهتماماته ترفيهية تافهة.. وكان ضعيفاً دينياً - بل أكثر- فمنا من لم يكن يصلي إلا الجمُع- إن صلى- ومعرفياً " جهل مركب فظيع" ، ولم تكن له أهداف يسعى لها، يهيم في الحياة.
    لم ينشأ هذا الجيل في حلق التحفيظ ، وآخر عهده بالقراءة كتب موسوعية في طفولته، أو روايات في مراهقته، فجأة صارت له خطط في شتى العلوم، يواجهها بما اعقبه نظام حياته السابق من خور في الهمة ومن مشاكل حقيقة في التركيز، فيقرأ قليلاً في هذا الكتاب وينقطع، ويريد مشاهدة سلسلة محاضرات عن موضوع ما، ويسجل في برنامج علمي وبرنامجين وثلاث… يعاني في الانضباط ، وهذا لانعدام الصورة الواضحة لما يريده من المعرفة، فلا هدف ولا مصبر. وأنا لما سلكت هذا السبيل كسرني فشلي في تحقيق مرادي، واعقبني ذلك خوفاً يشلني. علمياً الآن انا منقطع تماماً ، اوقفت جميع برامجي العلمية المنظمة، صوناً لنفسي من تعذيبها فيما لا -أظن- منه طائلاً. أمر بفترة لو قيل لي صفها بكلمة اخترت لفظة ضياع ، سؤال المليون دولاء كما يقال: كيف اعرف من انا، ومن أرغب من أكونه ؟ كيف اقشع هذا الضباب الذي من حولي حتى تنضج رؤيتي وتصوري عن مستقبلي وعن علاقتي بالمعرفة والعلم ، كيف اعرف ما أحب وما اجيد".

    Customers who bought this item also bought

    صراع مع الشهوات

    أسم المؤلف: محمد بن صالح المنجد - نوع التجليد : غلاف - حجم المجلد : كبير .
    8.05 ر.س.‏ incl tax

    سابغات

    كتاب سابغات تمت هندسته بعد خبرة ميدانية معاصرة بواقع الشباب على اختلاف طبقاتهم وقضاياهم، وتوزيع جغرافيتهم، تلك الخبرة المتسمة باللقاءات وجهاً لوجه، المتصلة بعوالم الاتصالات الحديثة المسموعة والمرئية في حوارات متواصلة لا تكف عن الوعي وحسن الإرشاد والإقناع.
    11.50 ر.س.‏ incl tax

    ذوق الصلاة عند ابن القيم

    اسم المؤلف : عادل عبد الشكور الزروقي - نوع التجليد : غلاف - حجم الكتاب : كبير .
    17.25 ر.س.‏ incl tax

    مصحف التجويد " ربع "

    مصحف التجويد تم فيه تمييز مكان الوقف الاختياري، من خلال فراغٍ يراه القارئ، فيقفُ عنده اختيارياً، مما يجعلُه مُطمَئناً على سلامة المكان المناسب للوقف، كي يتفرغَ ذِهنُه لمعنى ما يَقرأ، ويُجَنِبَه كلَ وَقفٍ لا يَليقُ بجلال القرآن وعَظمته، إضافة لجعل الكلمات -برسمها العثماني- واضحةً عن بعضها، مع الحفاظ على مواقعها الأصلية في ذات السطر القرآني.
    69.00 ر.س.‏ incl tax