حياكم الله
Search
English
All Categories
    Menu Close

    المباحث المشرقية 2/1 في علم الالهيات والطبيعات

    كتاب المباحث المشرقية في علم الإلهيات والطبيعيات من أفضل وأهم الكتب في علم الفقه، ألفه الإمام فخر الدين محمد بن عمر الرازي.
    SKU: 0005002002
    Availability: Out of stock
    69.00 ر.س.‏ incl tax
    excluding shipping
    i h

    مواصفات الكتاب:

    • اسم المؤلف: الإمام فخر الدين محمد بن عمر الرازي

    • عدد الصفحات: 1292 صفحة

    • موضوع الكتاب: المباحث الشرقية

    محتويات الكتاب:

    قد أكثر الكلام في هذا الكتاب في مباحث الأمور العامة بأسلوب لم يسبقه إليه أحد، فكان يبحث فى المسائل الخلافية ويذكر الآراء فيها ويحققها، ويذكر الصواب فيها، وكذلك بحث فى أكثر المسائل الفلكية والمسائل الطبيعية وعلم الفلك، وعلم الرياضيات، والهندسة المستوية، وعلم النبات، وعلم الأرض.

    وقد أعلن فخر الدين الرازى فى كتابه آراء خالف بها رأى ابن سينا، ومنها أن علم المنطق علم مستقل بذاته، وليس آلة يستخدمها العقل فى تحصيل الأمور الموجودة فى العالم، وليس مدخلاً للعلوم الأخرى، وأن علم الكيمياء علم صحيح وحقيقى، وليس علماً باطلاً كما يذكر ابن سينا.

     

    تصفح أيضًا:

     

    Customers who bought this item also bought

    مدخل إلى نظرية المعرفة

    كتاب مدخل إلى نظرية المعرفة من تأليف أحمد الكرساوي والذي أكد في كتابه أن من أراد النظر في الفلسفة والاشتغال بها لابد أن يحصل على قدرًا من العلوم الشرعية.
    17.25 ر.س.‏ incl tax

    اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم

    فصل شيخ الإسلام- رحمه الله- في هذا الكتاب القيم جملة من الأمور التي جاء النهي الشديد عن التشبه بغير المسلمين فيها، وعن متابعتهم في شيء منها، وبخاصة مسألة الأعياد حيث بيّن أن الإسلام شرع للمسلمين عيدين في السنة، هما عيد الفطر وعيد الأضحى فحسب، ونهى أشد النهي عن متابعة الكافرين وأهل البدع في أعيادهم.
    40.25 ر.س.‏ incl tax