حياكم الله
Search
English
All Categories
    Menu Close

    المرشد العملي لحل المشاكل السلوكية في مرحلة ما قبل المدرسة

    يهدف كتاب المرشد العملي لحل المشكلات السلوكية في مرحلة ما قبل المدرسة إلى أن يكون بمثابة (مرشد) لكل من يتعامل مع الأطفال ومع مشاكل سلوكهم، حيث يعالج مشاكل سلوك الطفل، ويصوغ طرق معالجتها، وكيفية التدريب عليها خاصة لغير المتخصصين، وتعليمهم كيف يستخدمون التقنيات المقترحة لعلاجها.
    SKU: 0021001410
    51.75 ر.س.‏ incl tax
    excluding shipping
    i h

    مواصفات الكتاب: 

    • المؤلف: إيفال عيسى

    • ترجمة: د. عبد العزيز بن عبد الله الدخيل، د. يوســف بن عبد الوهاب أبو حميدان، د. محمد بن أمين ملا

    • عدد الصفحات: ‎‎470 صفحة

    • موضوع الكتاب: حل المشكلات السلوكية عند الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة

    محتويات الكتاب:

    تقديم مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج

    مقدمة المترجمين

    تمهيد

    نظرة عامة

    • الفصل 1: لماذا يسيء الاطفال السلوك

    • الفصل 2: فنيات التعامل مع السلوك السيئ

    الباب الأول: السلوك العدواني وغير الاجتماعي

    • الفصل3: الضرب

    • الفصل 4: العض

    • الفصل 5: رمي الأشياء على الآخرين

    • الفصل 6: إيذاء الآخرين

    • الفصل 7: الشتم

    • الفصل 8: التلاقب

    • الفصل 9: رفض المشاطرة

    • الفصل 10: الرشوة

    • الفصل 11: السرقة

    الباب الثاني: السلوك التعطيلي

    • الفصل 12: تعطيل الوقت الجماعي

    • الفصل 13: هجر الفصل

    • الفصل 14: الجرى العبثي داخل غرفة الصف

    • الفصل 15: الصراخ في غرفة الصف

    • الفصل 16: إسقاط الأشياء لإحداث الضوضاء

    الباب الثالث: السلوك الاتلافي

    • الفصل 17: تمزيق الكتب

    • الفصل 18: تكسير الالعاب

    • الفصل 19: تصريف الأشياء في المرحاض

    • الفصل 20: إهدار الورق

    • الفصل 21: إتلاف اعمال الاخرين

    الباب الرابع: التصرفات الانفعالية والاتكالية

    • الفصل 22: البكاء

    • الفصل 23 : افتعال نوبات الغضب

    • الفصل 24: التجهم

    • الفصل 25: التحدث كالرضع

    • الفصل 26: مص الإبهام

    • الفصل 27: التبول على الملابس

    • الفصل 28: التعلق

    • الفصل 29: طلب الاهتمام

    • الفصل 30: الانين

    • الفصل 31: الإثارة الذاتية

    الباب الخامس: المشاركة في النشاطات الاجتماعية والمدرسية

    • الفصل 32: العزوف عن المشاركة في النشاطات

    • الفصل 33: العزوف عن المشاركة في اللعب الاجتماعي

    • الفصل 34: الخجل اثناء العمل الجماعي

    • الفصل 35: اللعب بلعبة واحدة

    • الفصل 36: العزوف عن نشاط العضلات الكبيرة

    • الفصل 37: العزوف عن المشاركة في الألعاب التمثيلية

    • الفصل 38: الإقلال من التكلم

    • الفصل 39: مدى الانتباه القصير

    الباب السادس: سلوك الأكل

    • الفصل 40: الاكل المتغصب

    • الفصل 41: الإفراط في الأكل

    • الفصل 42: آثار تناول الطعام غير المتقن

    الباب السابع: المشكلات السلوكية المركبة

    • الفصل 43: التعامل مع المشكلات المركبة

     IMPROVING SPOKEN ENGLISH

    تهذيب سيرة ابن هشام